منتدى فراشات الخيال
§¤~¤§------------------§¤~¤§
أهلا و سهلا بك زائرتنا الكريمة .. ...
يشرفنا التكرم بالتسجيل في المنتدى ..." منتدى فراشات الخيال" و المشاركة في بناءه و التالق في سماه....
بالضغط على زر التسجيل.
و شكراااا

منتدى فراشات الخيال

منتدى نسائي شامل يخص امور الدين و الدنيا و الاسرة و المجتمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» فراشة الخيال
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeمن طرف همسة شوق السبت مايو 07, 2016 2:33 pm

» احلى عضو ............
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeمن طرف وفاء الايمان الإثنين فبراير 17, 2014 2:39 pm

» اقوال وحكم عن الحياة
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeمن طرف وفاء الايمان الإثنين فبراير 17, 2014 2:37 pm

» اخر مشوار "امل القطامي"
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeمن طرف وفاء الايمان الإثنين فبراير 17, 2014 2:28 pm

» القران الكريم
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeمن طرف وفاء الايمان الإثنين يناير 20, 2014 4:13 pm

» يقال عندنا في العامية
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeمن طرف وفاء الايمان الإثنين يناير 20, 2014 4:00 pm

» عاقبة الحجاب غير الشرعي
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeمن طرف جهاد جوجو السبت يناير 18, 2014 6:16 pm

» حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeمن طرف وفاء الايمان الإثنين يناير 13, 2014 12:53 am

» انشودة ياالله يارحمان حقق امانينا "سامي يوسف"
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeمن طرف وفاء الايمان الإثنين يناير 13, 2014 12:28 am

» ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeمن طرف وفاء الايمان الأحد يناير 12, 2014 11:46 pm

» همسات للقلوب المنكسرة
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeمن طرف وفاء الايمان الأحد يناير 12, 2014 10:46 pm

» أنشودهـ من أنزل الامطـ ار لفرقـــــ صبا الفنية ــــــة
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeمن طرف وفاء الايمان السبت ديسمبر 28, 2013 1:06 pm


شاطر
 

 نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط .....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراشة الخيال
مديرة عامة للمنتدى
مديرة عامة للمنتدى
فراشة الخيال

عدد المساهمات : 490
تاريخ التسجيل : 09/04/2011

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Empty
مُساهمةموضوع: نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط .....   نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط ..... Icon_minitimeالجمعة أبريل 29, 2011 4:19 pm


:study: نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة
التعليم المتوسط:
:study:






عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح
التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة
التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات العمل المتواصل
:


قبل أن نبدأ:

1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل
على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من
قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.


2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف
تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق
في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح
ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.


3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من
ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية
أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح التلاميذ بما يلي:


* قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله
في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان " توكلت
على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن
يوفقك في دراستك.


* عدم إكثار المراجع الخارجية في كل
مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء
بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات
والشروحات.


* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت
للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.


* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد
الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من
أوقات المساء.


* تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة
وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة
ليلا، فالعبرة ليست في السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على
عقلك لأنه لن يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من
الراحة ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.


* يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن
كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء
وعند بداية المراجعة.


* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن
سرير النوم.


* كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة
مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس
إليك لتدارك كل الدروس.


*****************

أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا
المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد
النجاح أم لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط .....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فراشات الخيال :: منتدى التربية و التعليم :: قسم المرحلة المتوسطة-
انتقل الى: