فراشة الخيال مديرة عامة للمنتدى
عدد المساهمات : 490 تاريخ التسجيل : 09/04/2011
| موضوع: اسرار الحصول على معدل 16 في البكالوريا الثلاثاء أغسطس 13, 2013 9:26 pm | |
|
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اتمنى ان يكون اصحاب الباك في همة عالية و لديهم طموح عالي ارغب فقط ان اقول لجميع الطلاب ان وقت الجد بدأ من الان بمعنى من يرغب بان يتحصل على معدل 16 و اكثر باذن الله فعليه ان يبدأ الدراسة من الان عن تجارب و ليس تجربة فقط لذا ايها الطالب حضر مذكرة وسمها كمذكرة النجاح و التفوق في با2014 باذن الله تعالى و الي بعض الخطوات الفعالة باذن الله . 1- من يرغب بمعدل اكبر من 16 يستيقظ باكرا . 2- من يرغب بمعدل اكبر من 16يثق بنفسه و يعمل على تنمية ثقته بنفسه دائما . 3- من يرغب بمعدل اكبر من 16 لا يضيع وقته في الاشترا ك في الدروس الخصوصية " الا لسبب قاهر و هو عدم قدرته اطلاقا على فهم المادة بالرغم من دراستها وحده و مع الاستاذ و لكن اذا لم يبذل الطالب جهد شخصي في فهمها و يعتمد فقط على الدرس الخصوصي فتلك مصيبة لا يعلمها الا من وقع في شباكها ____ السر في التفوق في البكالوريا يكمن في الكتاب المدرسي و في الحوليات فقط ____ سر لا يعلمه الكثيرون 4- من يرغب بمعدل اكبر من 16 يدرس بنفسه بمعنى انه اذا كان اساتذته من فئة الاساتذة الذين لا يهمهم سوى الدينار فلا يبقى يتحدث عنهم بل يعول على نفسه و في القسم يسأل الاستاذ جميع ما لا يفهمه و لا يخجل اطلاقا و لا يشتري الكثير من الكتب الخارجية بل يكتفي بالكتاب المدرسي و كتاب حلوله فقط كما قلت سابقا جد مهم . 5- و في الاخير يا حسرتاه عن الطلاب الذين يهلكون انفسهم بشراء الكثير من الكتب الخارجية و يشتركون في الكثير من الدروس الخصوصية و يصدقون كل الاشاعات التي تصدر عن البكالوريا ، و الله انه امر عجيب يهلكون انفسهم و في الاخير تلقاهم من الراسبين او اصحاب معدلات ضعيفة و من يدرسون ما هو مقرر فقط و هو اقل بكثير من الصنف الاول هم من يتحصلون عن معدلات و تقديرات عالية . فلك الاختيار ايها الطالب من اي صنف تكون
الصنف الاول الذين يشترون و يكدسون الكتب الخارجية و يشتركون بالكثير من الدروس الخصوصية و يصرفون الكثير من المال و الكثير من الوقت و الكثير من الجهد . او الصنف الثاني الذين يدرسون من الكتاب المدرسي و يركزون على الحوليات و يعرفون ما يريدون و لا يتاثرون بالشائعات و يتوكلون على الله و يقدرون انفسهم و ثقتهم بانفسهم قوية .
| |
|